• 24 ساعة

  • هموم متعفنة

    مجلة الطالب

    أراء وكتاب

    الرئيسية | أخبار وجدة | الأميرة للا سلمى بوجدة غدا الخميس

    الأميرة للا سلمى بوجدة غدا الخميس

    لالة سلمى.

    من المنتظر أن تحل بمدينة وجدة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى،  يوم الخميس 18 ماي الجاري، وهي الزيارة التي تم تأجيلها في وقت سابق.

    وستقوم الأميرة للا سلمي بوضع الحجر الأساس لبناء المركز الجهوي للأنكولوجيا بالقرب من المستشفى الجامعي محمد السادس.

    هذا، وقد سبق للكاتب العام لوزارة الصحة والرئيس التنفيذي لمؤسسة للا سلمى لمحاربة السرطان أن زارا مؤخرا مدينة وجدة، أين تم عقد اجتماعات على صعيد الولاية بهذا الخصوص.

    إلى ذلك، تعتبر مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان  مؤسسة مغربية غير حكومية لمحاربة السرطان، تعمل منذ تأسيسها على محاربة داء السرطان،  وتحسين التكفل بالمرضى، وتشجيع أعمال الوقاية، و جعل محاربة السرطان أولوية من أولويات الصحة العمومية بالمغرب.

    ومن الأوليات التي تحرص عليها مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان، تزويد مختلف جهات المملكة المغربية بمراكز مرجعية للصحة الإنجابية للكشف المبكر عن سرطان الثدي و عنق الرحم بغرض تفعيل برنامج الكشف المبكر عن هذه السرطانات الذي تم تعميم أنشطته على كافة التراب الوطني المغربي، فضلا عن إحداث مراكز جهوية متخصصة لعلاج السرطان تعد الأولى من نوعها بإفريقيا، كما عملت المؤسسة على تمكين جميع المصابين بداء السرطان، الذين يعالجون بمراكز الأنكولوجيا العمومية و الحاملين لبطاقة نظام المساعدة الطبية “راميد” من الاستفادة من الأدوية المتوفرة لعلاج السرطان بنسبة مائة في المائة.

     

    حفيظة بوضرة                                 

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي وجدة أوريجينال

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.