• 24 ساعة

  • هموم متعفنة

    مجلة الطالب

    أراء وكتاب

    الرئيسية | أخبار وطنية | المجلس العلمي الاعلى: مقدار الزكاة لهذه السنة هو 15 درهما

    المجلس العلمي الاعلى: مقدار الزكاة لهذه السنة هو 15 درهما

    زكاة الفطر

    أقر المجلس العلمي الأعلى في رسالة له، أن يكون مقدار الزكاة لهذه السنة في 15 درهما كحد أدنى، مبررا قراره ب”مراعاة التفاوت في أثمنة الحبوب من جهة إلى أخرى”.

    و حسب رسالة المجلس العلمي، أن الأصل في الزكاة هو أن “تخرج وفق الكيفية المذكورة بمقدار الصاع، الذي هو أربعة أمداد مما يكون غالب قوت أهل البلد في المدن والقرى”. مبرزة أنه “تيسيرا على المزكي، و مراعاة للمصلحة العامة أجاز الفقهاء إخراجها بالقيمة نقدا، و قد صدرت بذلك فتوى عن المجلس العلمي الأعلى منذ شهر رمضان لعام 1431″.

    و أضاف المصدر ذاته، أنه “توحيدا للمقدار الذي يخرج بالقيمة و مراعاة لتفاوت أثمنة الحبوب من جهة إلى أخرى، و أخذا بالأمر الوسط الذي هو من أسس دين الإسلام و مزايا شريعته الحكيمة، فقد رأى المجلس العلمي الأعلى أن يكون مقدار زكاة الفطر لهذا العام (1438 2017) هو خمسة عشر (15) درهما كحد أدنى تلتزم به جميع المجالس العلمية في كافة أرجاء المملكة”.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي وجدة أوريجينال

    تعليقات الزوّار

    تعليق واحد في “المجلس العلمي الاعلى: مقدار الزكاة لهذه السنة هو 15 درهما”

    1. ما هي صﻻة التراويح وما حكمها الشرعي!؟ البعض علماء الشرق يقولون انها. من السنن والبعض يقولون ما دكرت في الدين اعطونا الحقيقة ما دوخوناش اما الزكأة الفطر هل نخرجرها النقود ام الشعير وانواعه والقمح الناس الشرق المغرب الشرقي يخرجونهأ الفلوس والناس الغرب المغرب يخرجونهأ. الشعير والقمح انا ما فهمت والو!؟ اعطونا الحقيقة اسﻻم والدين الصحيحوشكرا اسئلو اهل الدكر ان كنتم ﻻ تعلمون!؟

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.