24 ساعة

  • هموم متعفنة

    مجلة الطالب

    أراء وكتاب

    الرئيسية | أخبار الرياضة | برشلونة يحسم كلاسيكو الأرض بثلاثية تاريخية في ريال مدريد

    برشلونة يحسم كلاسيكو الأرض بثلاثية تاريخية في ريال مدريد

    برشلونة يحسم كلاسيكو الأرض بثلاثية تاريخية في ريال مدريد

    حسم برشلونة كلاسيكو الدوري الإسباني لصالحه، بفوزه على ريال مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما بملعب سانتياجو بيرنابيو، ضمن مباريات الأسبوع الـ17 للدوري الإسباني.

    ورفع برشلونة رصيده بهذا الفوز للنقطة 45، في الصدارة، فيما تجمد رصيد ريال مدريد عند النقطة 31، في المركز الرابع.

    سيطر ريال مدريد على مجريات الشوط الأول، وكان الأكثر تهديدًا لمرمى برشلونة وبشكل مبكر، ففي الدقيقة الثانية ألغى الحكم الهدف الأول للملكي والذي سجله كريستيانو رونالدو من ضربة رأس، إلا أن راية المساعد رصدته في حالة تسلل.

    وبعدها بدقائق، أهدر رونالدو فرصة أخرى للتقدم، بعدما تهيأت له الكرة وسددها بغرابة بجوار المرمى، وتلقى فيرمايلين، مدافع برشلونة، في الدقيقة 18، أول إنذارات الكلاسيكو، بعد تدخل عنيف على الكرواتي لوكا مودريتش.

    وفي الدقيقة 30، جاءت الهجمة الأخطر لبرشلونة في اللقاء، تنتهي بتسديدة جميلة من باولينيو، ولكنها أعلى مرمى ريـال مدريد، رد عليها الريال بهجمة مماثلة تنتهي بتسديدة لرونالدو، ولكن تير شتيجن يحولها لركنية.

    وفي الدقيقة 34، تأتي هجمة خطيرة لريـال مدريد، تنتهي بعرضية من رونالدو إلى بنزيمة، ولكن المهاجم الفرنسي يطيح بها بطريقة غريبة إلى خارج الملعب.

    وعلى عكس مجريات الشوط الأول، كان برشلونة الأخطر خلال الشوط الثاني، ونجح لويس سواريز، من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 54، بعدما تمكن من استغلال عرضية سيرجي روبيرتو، ليسكن الكرة الشباك.

    وبعد مرور 10 دقائق، نجح ليونيل ميسي في تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة، في الدقيقة 64، من ركلة جزاء، احتسبها الحكم لصالح برشلونة، بعد لمسة يد متعمدة من كارباخال، الذي حصل على الكارت الأحمر.

    وأجرى زيدان تغييرين للريال، في الدقيقة 72، في محاولة للعودة للمباراة، بنزول بيل وأسينسيو مكان كوفاسيتش وكاسيميرو، وفي الدقيقة 79، تسديدة خطيرة من بيل، ولكن تير شتيجن يتصدى لها بنجاح ويمنع أول أهداف ريـال مدريد، قابلها البديل سميدو بإهدار فرصة الهدف الثالث لبرشلونة، بتسديدة مرت بجوار قائم مرمى ريـال مدريد، في الدقيقة 80.

    وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، ينجح أليكس فيدال، في إضافة الهدف الثالث لبرشلونة.

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي وجدة أوريجينال

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.