• 24 ساعة

  • هموم متعفنة

    مجلة الطالب

    أراء وكتاب

    الرئيسية | أخبار وطنية | تدشين خط صناعي جديد لإنتاج ماء المائدة بوجدة

    تدشين خط صناعي جديد لإنتاج ماء المائدة بوجدة

    تدشين خط صناعي جديد لإنتاج ماء المائدة بوجدة

    تعززت القاعدة الصناعية بوجدة بتدشين خط صناعي جديد لإنتاج ماء المائدة، أنجزته مجموعة “ديانا هولدينغ” القابضة، في إطار مصنعها الإنتاجي العام شركة “أطلس بوتلينغ”، بحضور الرئيسة المديرة العامة للمجموعة غيثة زنيبر.
    وسيخصص المصنع في إنتاج وتعبئة ماء المائدة بطاقة 4800 قنينة في الساعة، ورصد له غلاف مالي يقدر بـ22 مليون درهم.
    وأكدت غيثة زنيبر أن الشركة أكملت ستة عقود من التجربة في مجال تخصصها، إذ تشغل حاليا أزيد من 7500 مستخدم بشكل مباشر، إضافة إلى 35 ألف مستخدم بشكل غير مباشر، موضحة حرص المجموعة على توفير فرص عمل لليد العاملة مع صون كرامتها، والمحافظة على الحياة الايكولوجية، إضافة إلى تطلعها إلى توسيع مجالها الاستثماري ضمن باقي أرجاء المملكة وكذا بالمجال الإفريقي.

    وأضافت زنيبر أن تدشين الوحدة الجديدة بوجدة يندرج في إطار برنامــــج واسع للاستثمار وتنويع أنشطة المجموعة عبر إستراتيجية ممتـــــــدة على مدى خمــــس سنـــــوات بجهتــي الشمال والشــــرق، مبرزة أن هـذه الإستراتيجية، المعروفة بـ”إستراتيجية خمسة على خمسة”، تقوم على تحقيق رقم أعمال بقيمة خمسة ملايير درهم، عبر خمسة أقطاب، ستمتد على مدى خمس سنوات إلى 2020، وفي إطار خمسة محاور إستراتيجية، زيادة على استثمار أزيد من ملياري درهم على مدى خمس سنوات.

    وحسب الرئيسة المديرة العامة للمجموعة القابضة “ديانا هولدينغ” وفي إطار استراتيجياتها ستعمل المجموعة على خلق وحدة جديدة للتكييف وتصدير الحوامض بالقطب الفلاحي الكائن بمدينة بركان، و سيتم إنجاز هذه الوحدة الصناعية المقبلة على مساحة خمسة هكتارات، بغلاف مالي يقدر بـ310 مليون درهم.

    كما ستوفر الوحدة المذكورة أزيد من 450 منصب شغل بشكل مباشر، ووفق رئيسة المجموعة فإن برنامج الاستثمار الذي يشمل منطقتي الشمال والشرق، سيشهد أيضا إنجاز أرضية لتوزيع المشروبات الغازية بالحسيمة، وبالموازاة مع ذلك سيتم إحداث معهد للتكوين في تقنيات التسويق والبيع ، مضيفة أن الوحدة الإنتاجية الجديدة لشركة “أطلس بوتلينغ” المقبلة بطنجة، الذي تبلغ تكلفة إنجازها 470 مليون درهم، على مساحة تقدر باثني عشر هكتــارا، سيتم تدشينها قبل متـم السنة الحالية.

    محمد المرابطي

     

     

    files (1)

    files


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي وجدة أوريجينال

    تعليقات الزوّار

    تعليق واحد في “تدشين خط صناعي جديد لإنتاج ماء المائدة بوجدة”

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.