• 24 ساعة

  • هموم متعفنة

    مجلة الطالب

    أراء وكتاب

    الرئيسية | أخبار عالمية | تراجع سعر الدرهم بـ 1 % مقابل الأورو وارتفاعه بـ 1,6 مقابل الدولار

    تراجع سعر الدرهم بـ 1 % مقابل الأورو وارتفاعه بـ 1,6 مقابل الدولار

    تراجع سعر الدرهم بـ 1 % مقابل الأورو وارتفاعه بـ 1,6 مقابل الدولار

    أفاد بنك المغرب أن سعر الدرهم المغربي تراجع بنسبة 1 في المائة مقابل الأورو، وارتفع بنسبة 1,6 في المائة مقابل الدولار الأمريكي في غشت 2017.

    وأوضح البنك المركزي، في نشرته الشهرية المتعلقة بالوضع الاقتصادي والنقدي والمالي لشهر غشت 2017، أنه على مستوى سوق الصرف، عرفت مبيعات العملة الأجنبية للبنوك لدى بنك المغرب انخفاضا هاما، منتقلة من 8,4 مليار درهم كمعدل شهري بين يناير ويونيو 2017، إلى 1,7 مليار درهم في يوليوز 2017.

    وفي ما يتعلق بالمعاملات ما بين الأبناك، أضاف المصدر ذاته أن متوسط سعر صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم بلغ 19,1 مليار درهم، بزيادة 69,3 في المائة، مقارنة مع المستوى الملاحظ خلال الأشهر الستة الأولى من السنة.

    وفي الوقت ذاته، ارتفع حجم المعاملات المصرفية الآجلة مع الزبناء ب 1 في المائة خلال يوليوز مقارنة مع المعدل الشهري المسجل بين يناير ويونيو 2017، والذي بلغ 14,4 مليار درهم، نتيجة ارتفاع ب 25,9 في المائة من المشتريات، في حين انخفضت المبيعات بنسبة 57,5 في المائة، حسب بنك المغرب الذي أشار إلى أنه في ظل هذه الظروف، بلغ صافي صرف العملات لدى الأبناك 3,5 مليار درهم نهاية يوليوز، مقابل 1,6 مليار درهم قبل شهر.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي وجدة أوريجينال

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.