24 ساعة

  • هموم متعفنة

    مجلة الطالب

    أراء وكتاب

    أيمن السرحاني

    كلمات ليست كالكلمات

    أحمد الجبلي

    هل فعلا عصرنا جاهلي؟

    أحمد الجبلي

    لائحة حصاد في الميزان

    أحمد الجبلي

    ربما يكون قد فات الأوان

    الرئيسية | أخبار وطنية | رئيس جهة الشرق يعطي انطلاقة تدشين طريق بجماعة تيولي بإقليم جرادة

    رئيس جهة الشرق يعطي انطلاقة تدشين طريق بجماعة تيولي بإقليم جرادة

    projets-jerada7-1

    أعطى السيد عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق والسيد عامل إقليم جرادة، يوم الجمعة 17 نونبر 2017، بجماعة تيولي انطلاقة أشغال بناء الطريق الرابطة بين الطريق الإقليمية 6021، أولاد اوزيان عبر سيدي عيسى، وذلك تفعيلا للبرنامج الملكي لتقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي.

    ويعد إقليم جرادة، الأول على الصعيد  الجهوي والوطني الذي أعطيت فيه الانطلاقة للمشاريع التي تندرج في إطار البرنامج الملكي لتقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي، والذي رصد له مجلس جهة الشرق أزيد من 800 مليون درهم لفائدة جميع عمالة وأقاليم الجهة.

    ويهدف مشروع انجاز الطريق الذي يصل طوله إلى حوالي 18 كلم، وتبلغ كلفته الإجمالية أزيد من 18,5 مليون درهم، إلى فك العزلة عن الدواوير القروية، والمساهمة في التنمية السوسيواقتصادية والاجتماعية للجماعات الترابية.

    كما عقد السيد عبد النبي بعيوي رئيس مجلس جهة الشرق، لقاءا بمقر عمالة إقليم جرادة، مع رؤساء الجماعات الترابية وفعاليات المجتمع المدني، لاطلاعهم المشاريع المنجزة من طرف مجلس الجهة أو التي توجد في طور الانجاز لفائدة الإقليم.

    وأكد السيد عبد النبي بعيوي، على أن مجلس جهة الشرق حريص على مضاعفة الجهود إلى جانب الشركاء وفي حدود الإمكانيات المتاحة، حتى نكون في مستوى التطلعات والانتظارات المتوقعة من طرف ساكنة إقليم جرادة.

    وكشف السيد عبد النبي بعيوي، عن أن الجماعات الترابية بإقليم جرادة، استفادت في إطار البرنامج التنموي لمجلس جهة الشرق لتأهيل البنية التحتية وفك العزلة، بازيد من 20 طريقا، بمسافة يتعدى طولها 145 كلم، وكلفة مالية إجمالية تزيد عن 172 مليون درهم.

    وأشار السيد عبد النبي بعيوي، إلى انه موجب اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الشرق وعدد من الجماعات الترابية التابعة لإقليم جرادة، تم تسليم حافلات للنقل المدرسي وسيارات الإسعاف لعدد من الجماعات الترابية.

    وتماشيا مع رؤية مجلس جهة الشرف في دعم مشاريع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني كالية لخلق الثروة وفرص الشغل، تم توقيع اتفاقيات شراكة لتنمية القطاع الفلاحي عبر تثمين النباتات الطبية والعطرية ودعم السقي الموضعي واستبدال زراعة الحبوب بأشجار اللوز والزيتون وغراسة الصبار، بالإضافة إلى تثمين السلسلة الإنتاجية للحليب وكذا تكثيف إنتاج العسل بإقليم جرادة.

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي وجدة أوريجينال

    تعليقات الزوّار

    تعليق واحد في “رئيس جهة الشرق يعطي انطلاقة تدشين طريق بجماعة تيولي بإقليم جرادة”

    1. نتمنى من السيد عبد النبي بعيوي رئيس جهة الشرق التدخل العاجل لإعطاء تعليماته للمسؤولين بالمجلس الجماعي لأزغنغان ، عمالة الناظور من أجل استكمال تزفيت جميع الشوارع وأزقة الأحياء المهمشة والمنسية التالية :
      ( حي االياسمين + حي العسكري + حي إكسريون ).. وأن أكثر من نصف سكان يعيشون على عتبة الفقر ، فهم يعيشون أيضا أوضاعا جد جد مزرية بسبب الإهمال واللآمبالات من طرف جماعة أزغنغان ، والغريب في الأمر أن هذه الأحياء مجاورة للإقامة الملكية .

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.