24 ساعة

  • هموم متعفنة

    مجلة الطالب

    أراء وكتاب

    الرئيسية | أخبار وطنية | رئيس جهة الشرق يوقع اتفاقية مع  جهة  أوكسيتاني-بيريني بفرنسا من أجل دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني

    رئيس جهة الشرق يوقع اتفاقية مع  جهة  أوكسيتاني-بيريني بفرنسا من أجل دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني

    BAH_2841

    في إطار تعزيز التعاون الفرنسي المغربي، وقع السيد عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق على اتفاقية مع السيدة كارول ديلغا، رئيسة جهة أوكسيتاني-بيريني بفرنسا من أجل دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة الشرق.

    وأكد السيد عبد النبي بعيوي، على أن جهة الشرق تراهن على تشغيل 60 ألف يد عاملة في قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، معربا عن انفتاح مجلس جهة الشرق للاستفادة من تجربة جهةأوكسيتاني-بيريني  الفرنسية التي تشغل ازيد من مليون ونصف شخص في قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

    وأشار السيد عبد النبي بعيوي، إلى  أن جهة الشرق بدأت “تثمر نتائج للمجهودات التي بذلت منذ عام ونصف العام في هذا القطاع”، مشيرا إلى أن المعرض الجهوي الذي جاء بعد المناظرة الوطنية في الاقتصاد التضامني “عرف مشاركة أكثر من 100 تعاونية، التي نراهن عليها لتشغيل مزيد من اليد العاملة”.

    وجاء توقيع الاتفاقية المذكورة، في إطار زيارة عمل للمغرب قامت بها السيدة كارول ديلكا، السيدة كارول ديلغا، رئيسة جهة أوكسيتاني-بيريني بفرنسا ضمن وفد  عن هذه الجهة يضم أرباب مقاولات وجامعيين وفاعلين مؤسساتيين.

    وتهدف هذه البعثة الاقتصادية المشكلة من أزيد من 50 مقاولة فرنسية، إلى تطوير علاقات دائمة مع المغرب عبر وضع شراكات إستراتيجية مع كل من جهة الشرق والدار البيضاء-سطات، وفاس-مكناس.

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي وجدة أوريجينال

    تعليقات الزوّار

    تعليق واحد في “رئيس جهة الشرق يوقع اتفاقية مع  جهة  أوكسيتاني-بيريني بفرنسا من أجل دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني”

    1. نطالب سكان العمران ، إقامة العناية بمدينة سلوان، عمالة الناظور من رئيس جهة الشرق السيد عبد النبي بعيوي التحرك العاجل لإعطاء تعليماته للجهة المختصة لإصلاح أجهزة التنوير بلإقامة أعلاه ومحيطها ، فنحن نعيش في ظلام مدمس بسبب اللآمبالات من طرف المجلس الجماعي لسلوان ،ونعيش أيضا حياة جد جد مزرية بسبب الإهمال من المسؤولين …. لذا نطالب من عامل إقليم الناظورالقيام بزيارة تفقدية للإقامة السالفة الذكر ليلا ليتأكد مما ذكر في هذه الشكاية .. وفي الأخير نقول : من ينقذ إقامة العناية من الضياع ؟؟؟؟؟؟

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.