24 ساعة

  • هموم متعفنة

    مجلة الطالب

    أراء وكتاب

    الرئيسية | ثقافة و فن | شاب من مدينة وجدة يضع بصمته على المستوى العربي في مجال المعلوميات

    شاب من مدينة وجدة يضع بصمته على المستوى العربي في مجال المعلوميات

    محمد سرغيني , واحد من أبناء مدينة وجدة , يقول أنه مولع بمستجدات الحواسيب و أزرار التقنية منذ طفولته , استغل نقص مرافق الترفيه فتوجه إلى عالم المعلوميات صغيرا .
    سنة 2010 حاول محمد أن ينطلق في مشروع على الأنترنت , بحيث كان يحلم بأن يضع بصمته في العالم الإفتراضي , فلم تثنيه المحاولة الفاشلة من المواصلة بعزيمة أكبر , كما أضاف أن السبب الذي جعله يتجه صوب العالم المعلوماتي في سن مبكرة هو رغبته الشديدة في التعلم وليس الربح بل أكثر من ذلك هو تقاسم معارفه مع الجميع . تقاسم المعرفة جعل هذا الشاب اليافع يسخر وقت فراغه لنشر كل ما تعلمه طيلة سنوات , ينشر هنا و هناك , ويراسل المواقع المهتمة , يكتب دروسه بالمجان في المواقع و المنتديات , بعدها أنشئ قناتا على اليوتوب تحت اسم » التقنيات » سخر لها وقتا دون يفكر في المقابل المادي . نجاح قناة » التقنيات » ألهم محمد في إحداث شبكة افتراضية , فكانت تلك انطلاقة مشروعه الكبير أسماه « NetworksTube » والذي يتضمن مجموعة من الدروس التعليمية في كل مجالات المعلوميات , بالإضافة الى عشرات من التدوينات التي شرح فيها كل ما استجد في مجاله . هذا الجهد الذي يبدله محمد سرغيني وجد صداه في مسابقة مغربية لمحتوى الويب وهو يتنافس حتى يكون من ضمن المتأهلين في نهائي المسابقة لذلك هو في حاجة لدعمكم بالتصويت عليه .
    لتصوتوا على مدونته ” مدونة شبكة اليوتيوب ” أدخلو إلى هذا الرابط :

    http://mwa.ma/1Pn4Yl4

    لمن لا يعرف طريقة التصويت فهي من هنا :


    المدون الشاب قال انه يحاول جاهدا تحسين المحتوى العربي في الأنترنت , ووضع بصمته ومكانته في العالم العربي , كما يؤكد أن حلمه بين أيديكم الآن .


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي وجدة أوريجينال

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.