24 ساعة

  • هموم متعفنة

    مجلة الطالب

    أراء وكتاب

    أيمن السرحاني

    كلمات ليست كالكلمات

    أحمد الجبلي

    هل فعلا عصرنا جاهلي؟

    أحمد الجبلي

    لائحة حصاد في الميزان

    أحمد الجبلي

    ربما يكون قد فات الأوان

    الرئيسية | أخبار الرياضة | مكسب جديد للأسود في تصنيف “فيفا” قبل المونديال

    مكسب جديد للأسود في تصنيف “فيفا” قبل المونديال

    مكسب جديد للأسود في تصنيف فيفا قبل المونديال

    كسب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم نقاطا إضافية في التصنيف العالمي للمنتخبات، بعد الفوز الكبير الذي حققوه على حساب منتخب الغابون يوم السبت الماضي بـ 3-0

    و ذلك في خامس جولات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال 2018 بروسيا. حيث تكمن أهمية النقاط المكتسبة في التصنيف الجديد الذي سيتم الإعلان عنه في 16 أكتوبر المقبل في كونها قد تدفع بـ “الأسود” إلى مراكز متقدمة في الترتيب العالمي الذي سيتم اعتماده في توزيع المنتخبات المتأهلة إلى مونديال روسيا.

    وأعلن الاتحاد الدولي أن عملية سحب قرعة نهائيات كأس العالم 2018، المقررة في الأول من دجنبر المقبل في موسكو، ستتم على أساس التصنيف العالمي لشهر أكتوبر الجاري.

    وستوزع جميع المنتخبات على المستويات من 1 إلى 4 بحسب المعايير الرياضية مع 8 منتخبات في كل مستوى. مما  يعني أن نسخة أكتوبر 2017 في التصنيف العالمي للفيفا ستستخدم لتوزيع جميع المنتخبات المؤهلة بحسب تصنيفها بالترتيب التنازلي، حيث سيضم المستوى الأول المنتخبات السبعة الأولى في التصنيف إلى جانب روسيا المضيفة”.

    وبات المنتخب الوطني قاب قوسين أو أدنى من بلوغ المونديال الروسي، حيث بات في حاجة إلى نقطة واحدة من مباراته الأخيرة أمام الكوت ديفوار.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي وجدة أوريجينال

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.