24 ساعة

  • هموم متعفنة

    مجلة الطالب

    أراء وكتاب

    أيمن السرحاني

    كلمات ليست كالكلمات

    أحمد الجبلي

    هل فعلا عصرنا جاهلي؟

    أحمد الجبلي

    لائحة حصاد في الميزان

    أحمد الجبلي

    ربما يكون قد فات الأوان

    الرئيسية | أخبار وجدة | مهنيو سيارات الأجرة يدعون الى إضراب عام بجهة الشرق

    مهنيو سيارات الأجرة يدعون الى إضراب عام بجهة الشرق

    مهنيو سيارات الأجرة يدعون الى إضراب عام بجهة الشرق

    أصدرت الهيئات النقابية والجمعوية لمهنيي سيارة الأجرة بجهة الشرق بلاغا للراي العام الوطني ، ترسم فيه صورة قاتمة لأوضاع مهنيي هذا القطاع بالجهة بعد تكالب عدد من المشاكل الاجتماعية والتدبيرية على القطاع مبدين إستعدادهم لخوض أشكال نضالية لتحقيق مطالبهم .

    وكشف البلاغ عدد من المشاكل التي يتخبط فيها مهنيي القطاع بعد زيادة أسعار المحروقات التي إكتوى بها العاملين في القطاع حيث أصبحوا عاجزين عن تأدية مصاريف الصيانة والتأمين والضرائب والسومة الكرائية ، ناهيك عن متطلبات الحياة اليومية، ما دفع القطاع الى إفلاس حقيقي أمام صمت الجهات المعنية جهويا ومركزيا.” يقول البلاغ .

    واضاف المهنيون في نص البلاغ ، أن الوضع تفاقم مع إستفحال ظاهرة النقل السري والمزدوج الذي لا يحترم كناش التحملات ويتم تغيير مكان إنطلاقها دون إغفال التمديد لخطوط النقل الحضري خارج مدارها ضدا على القوانين الجاري بها العمل نهايك عن مجموعة من المشاكل التنظيمة التي بات يتخبط فيها القطاه بالجهة.

    ودعا البلاغ جميع المكاتب النقابية والجمعوية لقطاع سيارات الأجرة بالجهة الشرقية كافة المهنيين الى الإستعداد لخوض إضراب عن العمل سيحدد تاريخه لاحق .

    توفيق بوعيشي 

    2017-11-30_142157


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي وجدة أوريجينال

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.