24 ساعة

  • هموم متعفنة

    مجلة الطالب

    أراء وكتاب

    الرئيسية | أخبار عالمية | “هاكرز” مغاربة حاولوا اختراق النظام الانتخابي للولايات المتحدة الأمريكية

    “هاكرز” مغاربة حاولوا اختراق النظام الانتخابي للولايات المتحدة الأمريكية

    "هاكرز" مغاربة حاولوا اختراق النظام الانتخابي للولايات المتحدة الأمريكية

    الهاكرز” المغاربة أصبحوا ذائعي الصيت حتى في بلاد العم سام
    ” فقد كشفت صحيفة Miami Herald أن قراصنة تحت مسمى “MoRo” استطاعوا، شهرين قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية اختراق الأنظمة المعلوماتية المتعلقة بها في أربعة مدارس بولاية فلوريدا.

    ووفق الصحيفة الأمريكية فإن القراصنة رغبوا وراء الاختراق في قرصنة معلومات شخصية لآلاف التلاميذ في المدارس الأربع فضلا عن التلاعب بالنتائج الانتخابية في السباق الذي تواجه فيه الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون.

    واستعمل “الهاكرز” المغاربة نظاما يغفل يقظة برامج الحماية المعتمدة، كما أفادت United Data Technologies (UDT)، المقاولة المتخصصة التي كلفت بالتحقيق في عمليات الاختراق.

    وحسب الشركة المعلوماتية فإن القراصنة استطاعوا السطو على معلومات عدد كبير من التلاميذ مثل أسمائهم وعناوينهم وكذا أرقام التأمين الاجتماعي الخاصة بهم.

    فضلا عن ذلك، قام “هاكر” بوضع صورة لشخص يرتدي لباسا “داعشيا” على موقعي مدرستين طالتهما عمليات القرصنة، كما أن القراصنة كرروا محاولاتهم لاختراق مواقع حكومية حساسة بما فيها نظام التصويت المتعلق بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي وجدة أوريجينال

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.