• 24 ساعة

  • هموم متعفنة

    مجلة الطالب

    أراء وكتاب

    الرئيسية | أخبار وجدة | وجدة تحتضن مهرجان الطرب الغرناطي في دورته ال 25

    وجدة تحتضن مهرجان الطرب الغرناطي في دورته ال 25

    مهرجان الطرب الغرناطي

    تحتضن مدينة وجدة، الدورة الخامسة والعشرين لمهرجان الطرب الغرناطي من 08 إلى 11 يونيو المقبل، تحت شعار “الطرب الغرناطي من الخصوصية إلى العالمية”.

    وتسعى الدورة الخامسة والعشرين للمهرجان، على غرار سابقاتها ، إلى دعم مكانة الطرب الغرناطي ورجالاته في المشهد الثقافي الجهوي والوطني، وتقترح برنامجا ثقافيا وفنيا متنوعا يتضمن سهرات موسيقية تراثية في الطرب الغرناطي بمسرح محمد السادس وبفضاءات أخرى على صعيد المدينة والجهة، بمشاركة مجموعة متميزة من الفرق التي ما فتئت وفية ومخلصة لهذا الفن.

    وبالموازاة مع السهرات الفنية، ستنظم ندوة فكرية بمشاركة أساتذة متخصصين في مجال التراث الغرناطي حول موضوع “الطرب الغرناطي من الخصوصية إلى العالمية”.

    وعلى دأب الدورات السابقة، ستشهد هذه الدورة تكريم رواد ورموز الطرب الغرناطي والاحتفاء بهم وتشجيع المواهب الصاعدة لضمان استمراره، وذلك بتنظيم مسابقات في العزف والإنشاد.

    جدير بالذكر أن التظاهرة من تنظيم وزارة الثقافة والاتصال -قطاع الثقافة- بتعاون مع ولاية جهة الشرق ووكالة تنمية الجهة الشرقية ومجلس جهة الشرق والجماعة الحضرية لوجدة وشركاء آخرين.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي وجدة أوريجينال

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.